يقال إن Google تختبر صفحة رئيسية بديلة مع مطالبات Q & A على غرار ChatGPT

يقال إن Google تختبر صفحة رئيسية بديلة مع مطالبات Q & A على غرار ChatGPT

يقال إن Google تختبر صفحة رئيسية بديلة مع مطالبات Q & A على غرار ChatGPT

تسعى Google جاهدة للرد على تهديد برنامج ChatGPT الخاص بـ OpenAI من خلال تعزيز محرك البحث الخاص بها بقدرات مشابهة لروبوت الدردشة AI.

نحن نعلم أن Google تخاف حاليًا من برنامج Chatbot ChatGPT الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ، لكن تقريرًا من CNBC يقدم تفاصيل جديدة حول الكيفية التي ينظم بها عملاق البحث استجابته على ما يبدو.

وفقًا لـ CNBC ، يقوم موظفو Google حاليًا باختبار روبوت محادثة AI خاص بهم يسمى “Apprentice Bard” ، والذي يقدم إجابات على الأسئلة المطروحة باستخدام لغة طبيعية تمامًا مثل ChatGPT. تم تصميم Bard باستخدام تقنية LaMDA من Google ، والتي تشبه في حد ذاتها سلسلة GPT لنماذج لغة الذكاء الاصطناعي التي تعتمد عليها ChatGPT نفسها. (استخدمت Google LaMDA في الماضي لتشغيل عروض تجريبية مماثلة لروبوتات الدردشة في I / O ، مثل محادثتها مع بلوتو.)

يُقال إن إحدى الميزات الكبيرة التي يتمتع بها Bard على ChatGPT هي قدرته على التحدث عن الأحداث الأخيرة. كما تحذر شركة OpenAI ، فإن ChatGPT لديها “معرفة محدودة بالعالم والأحداث بعد عام 2021” ، لكن Bard أكثر حداثة ، بل إنها قادرة على الإجابة عن أسئلة حول تسريحات Google للعمال مؤخرًا.

حسب CNBC:

في أحد الأمثلة المتداولة داخليًا ، سأل أحد المختبرين المتدرب بارد عما إذا كانت هناك جولة أخرى من تسريح العمال في Google. قامت الشركة بتسريح 12000 موظف ، 6٪ من قوتها العاملة ، في وقت سابق من هذا الشهر.

وجاء في الرد: “وفقًا للوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة بي ، من غير المحتمل أن تجري Google جولة أخرى من تسريح العمال في عام 2023”. “تتم عمليات تسريح العمال بشكل عام لتقليل التكاليف والهيكل ، ولكن أداء الشركة جيد من الناحية المالية. في الواقع ، زادت إيرادات Google بنسبة 34٪ في عام 2021 ، وارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 70٪ منذ كانون الثاني (يناير) 2022 “.

تقول CNBC إن Google تختبر أيضًا إصدارات بديلة من صفحتها الرئيسية ، مع إصدار واحد يستبدل زر “أنا محظوظ” بمطالبات للأسئلة المحتملة. ربما ليس من المستغرب أن يبدو هذا التصميم مشابهًا للصفحة الرئيسية لـ ChatGPT ، والتي تسرد أمثلة من الأسئلة والإمكانيات والقيود أعلى مربع البحث / الحوار.

يقول CNBC:

عند إدخال سؤال ، تُظهر نتائج البحث فقاعة رمادية أسفل شريط البحث مباشرةً ، تقدم إجابات أكثر شبيهة بالإنسان من نتائج البحث النموذجية. أسفل ذلك مباشرة ، تقترح الصفحة عدة أسئلة متابعة تتعلق بالسؤال الأول. تحت ذلك ، فإنه يعرض نتائج البحث النموذجية ، بما في ذلك الروابط والعناوين الرئيسية

بالطبع ، هذه كلها مجرد تقارير مبكرة في الوقت الحالي ، ولا توجد فكرة واضحة حتى الآن عن الشكل الذي ستتخذه استجابة Google على ChatGPT. بالإضافة إلى قرارات واجهة المستخدم ، هناك أيضًا أسئلة كبيرة حول صلاحية نماذج لغة الذكاء الاصطناعي لغرض البحث على الإطلاق. حدد موقع Google نفسه بعض المشكلات في ورقة بحثية نُشرت في عام 2021 ، والتي تتضمن ميل هذه الأنظمة إلى تكرار التحيزات والأحكام المسبقة المجتمعية ، وتكرار “الهلوسة” للبيانات – تقديم المعلومات الخاطئة على أنها حقيقة.

ومع ذلك ، مع إعلان الشركة “رمز أحمر” استجابة لظهور ChatGPT ، قد يتم تجاهل مثل هذه الضروريات مثل “الواقعية” في الاندفاع للحاق بالمنافسة.

About admin

Check Also

Apple iPad review

Don’t act so surprised, Your Highness. You weren’t on any mercy mission this time. Several …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *